متابعة/ احمد الجندي
تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حقوق الدولة والتصدي بحسم لمخالفات البناء، شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن استرداد مئات الأفدنة وإزالة عشرات المباني المخالفة في المهد.
تنسيق أمني ومحلي في الدلتا والصعيد
وشهدت محافظات الدلتا والصعيد، لا سيما البحيرة، المنيا، وأسيوط، تحركات ميدانية واسعة النطاق لفرق الإزالة مدعومة بقوات الأمن؛ حيث تم تطبيق القانون وإزالة الحالات الصارخة واتخاذ الإجراءات القانونية والإحالة إلى النيابة العسكرية للمخالفين، مع فرض حراسة مشددة على الأراضي المستردة لمنع عودة التعديات.
غرف عمليات لمتابعة المتغيرات المكانية
وأكدت وزارة التنمية المحلية أن هناك متابعة دورية عبر منظومة المتغيرات المكانية لترصد أي محاولات للبناء العشوائي أو التعدي على الأراضي الزراعية على مدار الساعة، مشددة على محاسبة المسؤولين المقصرين في الوحدات المحلية لضمان فرض هيبة الدولة بشكل كامل.

