متابعة: على امبابي
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية
دمرت طائرتين مقاتلتين من طراز “ميغ-29” أوكرانيتين في مطار فوزنيسينسك في مقاطعة نيكولاييف.
تدمير طائرتين من طراز “ميغ-29” محملتين بأسلحة “جو-جو
فى حين ، جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أن القوات المسلحة الروسية “نفذت ضربة باستخدام طائرتين مسيرتين من طراز “غيران-4 سيكر”،
وأسفرت عن تدمير طائرتين من طراز “ميغ-29” محملتين بأسلحة “جو-جو”، إضافة إلى تدمير ناقلة وقود، ومركبة خاصة من طراز “إيه بي إيه-5 دي” (وحدة متنقلة للمطار)،
هذا بالإضافة إلى أفراد الطاقم الجوي والفني والهندسي الذين وصلوا لتجهيز الطائرتين للإقلاع”.
و لذلك ، ذكر البيان أن إحدى المقاتلتين كانت متوقفة أمام ملجأ خرساني مسلح وهي مزودة بذخائر جوية،
فيما كانت المقاتلة الثانية داخل الملجأ تخضع لعملية التزود بالوقود بواسطة صهريج وقود مخصص للطائرات.
حققت تقدمًا ملحوظًا على جميع محاور العملية العسكرية الخاصة
لكن ، وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات مجموعة “الشرق” التابعة لها حررت بلدة نوفوسكيليفاتويه التابعة لمقاطعة دنيبروبيتروفسك،
كما حققت تقدمًا ملحوظًا على جميع محاور العملية العسكرية الخاصة، وكبدت قوات نظام كييف خسائر هائلة في الأرواح والعتاد.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى “استهداف الطيران العملياتي التكتيكي، والطائرات المسيرة الهجومية، وقوات الصواريخ،
والمدفعية الروسية، مجمعات الوقود والطاقة ومرافق البنية التحتية للنقل التي تستخدمها القوات المسلحة الأوكرانية،
بالإضافة إلى مرافق الإنتاج ومواقع تخزين الطائرات المسيرة بعيدة المدى”.
كما كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الجوي التابعة لها، دمرت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 16 قنبلة موجهة،
وثلاثة صواريخ كروز بعيدة المدى من طراز “فلامنغو”، و511 طائرة مسيرة ثابتة الجناح، تابعة لقوات نظام كييف.

